اقوال فرانز كافكا


      "أخاف الأشياء التي تلامس قلبي يا ميلينا لهذا اهرب منها واهرب منك "


    "طوال حياتي وعندما يحاول أحدهم ان يتعلق بي فإنني ادفعه إلى التراجع"

    "عند قرائتي لرسائك اشعر أني متصالح مع الحياة . وعندما لا افعل اشعر ان الحياة سيئة "

    "إن الحياة تبلغ من القسوة احياناً أن يمد لسان مستهزئاً بها حتى العربة التي تقوده إلى الإعدام "


    "الكتابة : إنفتاح جرح ما"

    "كل مرة وانا بين الناس اواسي نفسي أني حين أعود إلى غرفتي لن ارى احد "

    "في الحقيقة . انا لست اجتماعياً ولا اريد صداقة احد . ولا حتى سماعهم "

    "اكثر ما يحزنني أنه حين انتهي من الكتابة أكتشف انه مجرد بداية صغيرة لما أريد قوله"

    "الحياة حرب . حرب مع نفسك وحرب مع ظروفك وحرب مع الحمقى الذين خلقوا هذه الظروف "

    "كل الحب الذي في العلم لا طائلة منه طالما لا يوجد مجال للفهم"

    " أنا منهك من هذه الحياة لم اعد اريد شيئاً اريد ان ادفن وجهي على ركبتيك وأشعر بيديك تمسدان شعري وابقى هكذا إلى الأبد"

    "لقد فشلت دوماً في كوني مكملاً لأحد كنت فرداً ناقصاً مليئاً بالثقوب . فأنا لا اجيد  سوى الحب من مسافات بعيدة "

    "نحن ندين بالكثير للموسيقى ... أكثر مما نعتقد"

    "قليلة هي الأيام التي مرت علي دون أن أنام انا حزين جداً "

    "انا قذر يا ميلينا . قذر جداً . لهذا السبب هذه الضجة عن الطهارة"

    "في علاقتي مع الآخرين جزء ضئيل مني يتوسل المواصلة وجزء كبير يريد الهرب "

    "إنني اتحجر .. يجب ان اقر بذلك"


    "لا يزال الليل أقصر من اللازم"

    "لقد أحطت نفسي بجدا لا يمكن لاحد الدخول منه ولا يمكنني الخروج ايضاً "

    "متكئاً على وحدتي ... شارداً في لا أحد"

    تعليقات